شبكة ريال مدريد العربية

شبكة تختص بكل أخبار الفريق الملكي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقف جوارديولا وصفقات الشتاء تنافس الكلاسيكو في برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النشامى ما منهم سلامه

avatar

عدد المساهمات : 57

نقاط : 97

تاريخ التسجيل : 17/01/2012


مُساهمةموضوع: موقف جوارديولا وصفقات الشتاء تنافس الكلاسيكو في برشلونة    الأربعاء يناير 18, 2012 12:14 am

بينما يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم المباراة المقررة غدا الأربعاء بين ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس ملك أسبانيا ، لم تعد مباراة الكلاسيكو الأولى بين الفريقين في عام 2012 هي الشاغل الأبرز لمشجعي برشلونة حيث يترقب أنصار الفريق الكتالوني قرارا يعتبرونه أكثر أهمية.

ويترقب مشجعو برشلونة أن يعلن المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق خلال الفترة القصيرة المقبلة قراره بشأن تجديد عقده مع النادي حيث يمتد العقد حتى نهاية الموسم الحالي فقط.

وأكدت وسائل الإعلام الأسبانية على مدار الأسبوعين الماضيين أنه من المرجح أن يحسم جوارديولا موقفه في غضون الفترة القصيرة المقبلة كما يرجح أنصار النادي الكتالوني أن يستمر جوارديولا مع الفريق وأن يمدد عقده حتى نهاية الموسم المقبل مثلما دأب في الماضي على التجديد لموسم واحد فقط.

وقاد جوارديولا /41 عاما/ فريق برشلونة إلى أنجح الفترات على مدار تاريخ النادي حيث فاز مع الفريق بألقاب 15 من 18 بطولة خاضها منذ أن تولى مسئولية الفريق في 2008 .

ولم يكن غريبا أن يحصل جوارديولا على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2011 خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منتصف الأسبوع الماضي حيث قاد جوارديولا الفريق للفوز بخمسة من ستة ألقاب أتيحت أمامه في عام 2011 .

وتوج الفريق بألقاب الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأسي السوبر الأسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية بينما سقط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا.

ولم تكن مفاجأة أيضا أن يؤكد المشجعون رغبتهم في استمرار جوارديولا مديرا فنيا للفريق.

وحرص ساندرو روسيل رئيس النادي في أكثر من مناسبة على تقديم عرض إلى جوارديولا لتوقيع عقد طويل المدى ولكن جوارديولا كان يفضل دائما أن يتعاقد لمدة موسم واحد فقط على أن يجدد موسما بآخر.

وفي الوقت نفسه ، لم يعد القلق بشأن تجديد عقد جوارديولا هو فقط ما يشغل مشجعي برشلونة قبل لقاء الكلاسيكو المرتقب غدا على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الأسبانية مدريد بل يرى المشجعون أيضا أن الفريق يحتاج إلى التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير الحالي.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "سبورت" الكتالونية ونشرت نتيجته يوم السبت الماضي أن 62 بالمئة من قراء الصحيفة يرون أن برشلونة يحتاج للتعاقد على الأقل مع مدافع جديد بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب الشاب أندريو فونتاس بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى والتي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

وتعرض فونتاس /22 عاما/ لهذه الإصابة خلال مباراة الفريق يوم الخميس الماضي والتي حقق فيها برشلونة الفوز 2/1 على أوساسونا في طريقه إلى دور الثمانية لكأس أسبانيا.

وتقلص عدد اللاعبين الجاهزين في صفوف برشلونة إلى 15 لاعبا فقط بعدما انضم فونتاس لقائمة الإصابات بالفريق والتي تضم أيضا كلا من المهاجم الأسباني الدولي ديفيد فيا ولاعب خط الوسط الهولندي إبراهيم أفيلاي اللذين يغيبان لفترة طويلة عن صفوف الفريق بينما يغيب زميلهما المهاجم بدرو رودريجيز عن صفوف الفريق لمدة أسبوعين بسبب شد في عضلة الفخذ مما يعني غيابه عن صفوف برشلونة في مباراتي الكلاسيكو بكأس أسبانيا والمقررتين غدا ذهابا ويوم الأربعاء التالي إيابا.

كما يفتقد برشلونة في الفترة المقبلة جهود لاعب خط وسطه المتألق سيدو كيتا لمشاركته مع منتخب مالي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في غينيا الاستوائية والجابون من كانون ثان/يناير الحالي إلى شباط/فبراير المقبل.

وبخلاف ذلك ، رحل اللاعب البرازيلي ماكسويل ظهير أيسر الفريق إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء الماضي .

وأشارت العديد من وسائل الإعلام إلى أن برشلونة يحتاج بالفعل لتدعيم صفوفه بلاعبين اثنين على الأقل خلال فترة الانتقالات الجارية وهو ما ساندته استطلاعات الرأي على الانترنت ومنتديات المشجعين.

ورغم ذلك ، أكد جوارديولا بعد إصابة فونتاس أنه يفضل منح الفرصة للاعبين المتواجدين بمدرسة الناشئين والشباب في النادي والتي تعرف باسم "لا ماسيا" على إبرام صفقات جديدة لضم لاعبين من خارج النادي.

وقال جوارديولا "أثق كثيرا في اللاعبين الشبان. قلت ذلك مرارا. ليست فكرة جيدة أن نتجه لسوق الانتقالات في هذه الفترة من الموسم كما لا نملك المال الكافي.. سنعتمد على ما لدينا حتى النهاية سواء فزنا أو خسرنا".

ورغم عدم اعتماد جوارديولا على وجوه جديدة في مباراة ريال بيتيس أمس الأول والتي انتهت بفوز الفريق 4/2 ضمن رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الأسباني ، قد يلجأ جوارديولا لعنصر المفاجأة أمام الريال في مباراة الفريقين غدا وفي مباراة الإياب يوم الأربعاء التالي.

وعلى مدار مسيرته مع برشلونة ، في المواسم الثلاثة الماضية والموسم الحالي ، لم يبرم جوارديولا حتى الآن سوى صفقة واحدة في الانتقالات الشتوية وهي صفقة التعاقد مع أفيلاي من أيندهوفن الهولندي في كانون ثان/يناير 2010 .

وذكرت صحيفة "سبورت" يوم السبت الماضي أن جوارديولا لديه "ثقة عمياء" في اللاعبين الشبان الذين يلعبون حاليا في صفوف الفريق الثاني للنادي والذي ينافس في دوري الدرجة الثانية.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن اللاعبين الشبان الذين يمكن لجوارديولا الاستعانة بهم هم الظهير الأيمن مارتين مونتويا وقلبي الدفاع ماركا بارترا ومارك ميونيسا ولاعبي خط الوسط سيرجي روبرتو وجوناثان دوس سانتوس إضافة للمهاجمين جيرارد ديولوفيو وإيساك كوينكا علما بأن كوينكا سبق له المشاركة مع الفريق في أكثر من مباراة وكان آخرها أمام بيتيس أمس الأول الأحد.

واعتمدت سياسة جوارديولا دائما على منح الفرصة للشباب الصاعدين من "لا ماسيا" قبل النظر إلى التعاقد مع لاعبين من خارج النادي.

ويأتي سيرخيو بوسكيتس وبدرو رودريجيز نجما الفريق في مقدمة اللاعبين الذين صعد بهم جوارديولا من "لا ماسيا" على مدار الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق. وساهم اللاعبان مع المنتخب الأسباني في الفوز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

كما نجح جوارديولا في تصعيد لاعبين آخرين انتقلوا لأندية أخرى مثل ألبرتو بوتيا (سبورتنج خيخون الأسباني) وأوريول روميو (تشيلسي الإنجليزي) وتشافي توراس (ليفانتي الأسباني) ونوليتو (بنفيكا البرتغالي) وجوناثان سوريانو الذي يقترب من الانتقال لتشيلسي.

كما أصر جوارديولا على استعادة اثنين من نجوم قطاع الشباب بالنادي الكتالوني وهما جيرارد بيكيه وسيسك فابريجاس بعد سنوات من رحيلهما إلى مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين على الترتيب معللا ذلك بأن كلا من اللاعبين تعلم أسلوب الاستحواذ على الكرة منذ أن كان في العاشرة من عمره وهو الأسلوب الذي يميز برشلونة عن غيره من الفرق.

وكانت ثمرة هذه السياسة التي انتهجها جوارديولا ، في الاعتماد على أبناء النادي ، واضحة في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2011 للأندية باليابان والتي فاز فيها الفريق 4/صفر على سانتوس البرازيلي حيث ضم التشكيل الأساسي للفريق في هذه المباراة تسعة من أبناء "لا ماسيا".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin

avatar

عدد المساهمات : 250

نقاط : 491

ريال مدريد و تشيلسي

ذكر تاريخ التسجيل : 17/08/2011


مُساهمةموضوع: رد: موقف جوارديولا وصفقات الشتاء تنافس الكلاسيكو في برشلونة    الأحد يناير 22, 2012 3:29 am

الكلاسيكو أحسن من الإنتقالات تسلم على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clubreal.arabfoot.net
lightmoon

avatar

عدد المساهمات : 24

نقاط : 24

تاريخ التسجيل : 30/05/2012


مُساهمةموضوع: رد: موقف جوارديولا وصفقات الشتاء تنافس الكلاسيكو في برشلونة    الخميس مايو 31, 2012 7:37 pm

شكرا علي الطرح اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سامي المشكور11

avatar

عدد المساهمات : 75

نقاط : 95

تاريخ التسجيل : 26/05/2012


مُساهمةموضوع: رد: موقف جوارديولا وصفقات الشتاء تنافس الكلاسيكو في برشلونة    السبت يونيو 02, 2012 4:26 pm

شكرا لنقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موقف جوارديولا وصفقات الشتاء تنافس الكلاسيكو في برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ريال مدريد العربية :: الكرة العربية والعالمية :: الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: